بيان صادر عن النائب العام حول الشهيد القاضي زعيتر

التاريخ:- 12/03/2014

المكان:- رام الله

المكتب الاعلامي: أصدرالنائب العام القاضي عبد الغني العويوي ، اليوم الثلاثاء، بياناً أوضح فيه ان النيابة العامة قامت بأخذ بعض الاجراءات التحقيقية التي تخص الشهيد القاضي رائد زعيتر، والذي استشهد يوم أمس على معبر الكرامة لدى عودته من الاردن لمقابلة أهله.

وذكر البيان ان النيابة العامة ولدى تلقيها خبر وصول جثمان الشهيد القاضي الى نابلس مساء امس الاثنين، قامت بالتحفظ على الجثة في ثلاجة بمستشفى رفيديا بنابلس، قبل ان يتم الكشف عليها صباح اليوم بحضور ريس النيابة الاستاذ مجدي شرعب، ومقيم الطب الشرعي في نابلس الدكتور سمير ابو زعرور.

وكما واشار بيان النائب العام الى انه وبعد الكشف على الجثة تبين وجود آثار اطلاق نار من مسافة قريبة ومداخل ومخارج لعدة طلقات في الجسم من النوع المتفجر، بالاضافة لآثار كدمات في الوجه، وتم عمل الصور الشعاعية للجثة وتصويرها من قبل افراد المباحث العامة، وتم تكليف الطب الشرعي باعداد تقرير حول ظروف واسباب الوفاة ، كما قامت النيابة بأخذ افادات من الطب الشرعي واهل الشهيد القاضي.

وأضاف العويوي انه تواصل مع عطوفة رئيس النيابات العامة الاردني اكرم مساعدة واطلعه على ما قامت به النيابة العامة الفلسطينية من اجراءات حول الموضوع.

كما اكد العويوي في بيانه أن النيابة العامة ستقوم بتبليغ السلطات القضائية في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة بما تم أخذه من اجراءات بالطرق الرسمية.

واختتم النائب العام في بيانه ان النيابة العامة تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأهل الشهيد القاضي ومن الشعبين الاردني والفلسطيني والسلطات القضائية الاردنية .

​​