http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/غرامة-مالية-بحق-مدان-بتهمة-بيع-سلع-تموينية-فاسدة-وتداول-أغذية-غير-صالحة-للاستهلاك-الآدمي.aspxغرامة مالية بحق مدان بتهمة بيع سلع تموينية فاسدة وتداول أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدميرام اللهأدانت محكمة بداية قلقيلية برئاسة القاضي أيمن صالح واستنادا الى البينات التي قدمتها النيابة العامة المتهم (ع.ح) من محافظة رام الله والبيرة بتهمة بيع سلع تموينية فاسدة خلافا للمادة 27/1 من قانون حماية المستهلك الفلسطيني رقم 21 لسنة 2015، وحكمت عليه بدفع 4,000 دينار أردني غرامة مالية، وكذلك أدانته بتهمة تداول أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلافا للمادة 18/3 بدلالة المادة 19 و 18 من قانون الصحة لسنة 2004، وحكمت عليه بدفع 1,000 دينار أردني غرامة مالية، بالاضافة لدفع مبلغ 100 دينار أردني نفقات محاكمة. وجاء الحكم استنادا الى البينات والمرافعة الخطية التي قدمتها النيابة العامة ممثلة بوكيل النيابة العامة الاستاذ راغب علاونة.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-يلتقي-وفدا-من-مديرية-ادارة-الازمات-والتخطيط-في-هيئة-العمل-الخارجي-الاوروبي.aspxالنائب العام يلتقي وفدا من مديرية ادارة الازمات والتخطيط في هيئة العمل الخارجي الاوروبيرام اللهالتقى النائب العام المستشار د. أحمد براك اليوم الثلاثاء بوفد من مديرية ادارة الازمات والتخطيط في هيئة العمل الخارجي الاوروبي، وذلك لبحث سبل استمرار التعاون والتنسيق، واجراء مراجعة استراتيجية لكل من بعثة الشرطة الاوروبية وبعثة الاتحاد الاوروبي، وتكوين انطباع حول الوضع على أرض الواقع، وتقييم التقدم اذي أحرزته البعثة في تحقيق اهدافها، حيث تم التطرق الى أنشطة مشروع بعثة الشرطة الاوروبية والمشاريع التي تقدمها في مجال التدريب والدعم اللوجستي وبناء القدرات، والخطة التنفيذية للنيابة العامة للسنة القادمة والتي تستهدف بشكل أساسي النيابات المتخصصة في مكتب النائب العام.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-برّاك-يلتقي-وفدا-حقوقيا-تركيا.aspxالنائب العام المستشار د. أحمد برّاك يلتقي وفدا حقوقيا تركيارام اللهالتقى النائب العام المستشار د. احمد برّاك في مكتبه اليوم الاثنين، وفداً تركياً رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الاتحاد الدولي للحقوقيين والمجلس القضائي التركي والادعاء العام واساتذة الجامعات الحقوقية، وذلك بحضور مدير المعهد القضائي الفلسطيني القاضي رشا حماد، وعدد من أعضاء النيابة العامة، وتمحور الاجتماع حول سبل وآليات التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية ما بين البلدين في المجالات القضائية.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/التربية-والنيابة-العامة-توقعان-مذكرة-تفاهم-هي-الأولى-من-نوعها-لحماية-الأطفال.aspxالتربية والنيابة العامة توقعان مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها لحماية الأطفالرام اللهوقّع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم والنائب العام المستشار د. أحمد برّاك، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تهدف لتكريس وتعزيز العمل المستدام لحماية الأطفال من الخطر وخطر الانحراف. وحضر مراسم التوقيع على المذكرة من جانب الوزارة؛ الوكيل د. بصري صالح والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج وعدد من المديرين العامين وأسرة الوزارة، ومن جانب النيابة العامة؛ النائب العام المساعد أ. أشرف عريقات وعدد من رؤساء النيابة العامة.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النيابة-العامة-تتلف-مواد-مخدرة-في-محافظة-رام-الله.aspxالنيابة العامة تتلف مواد مخدرة في محافظة رام اللهرام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك وبالتعاون والتنسيق ما بين النيابة العامة وشرطة مكافحة المخدرات والدفاع المدني ووزارة الزراعة وبلدية بيتونيا تم اليوم اتلاف كمية من المواد المخدرة في بلدة بيتونيا تم مصادرتها والبت فيها قضائيا واستكملت كافة الاجراءات القانونية وتوجب اتلافها والتخلص منها نهائيا. ويأتي ذلك في اطار الجهود المبذولة من مختلف الاطراف في الحد والقضاء على هذه الظاهرة السلبية بالمجتمع الفلسطيني وتحقيق الردع العام تجاه هذه الظاهرة من خلال مراقبة وملاحقة المهربين والمروجين والمتعاطين وتقديمهم للعدالة .
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/نيابة-الاستئناف-تتمكن-من-الحصول-على-ادانات-في-قضايا-سرقة-وشهادة-الزور.aspxنيابة الاستئناف تتمكن من الحصول على ادانات في قضايا سرقة وشهادة الزوررام اللهأدانت محكمة استئناف القدس برئاسة القاضي أمجد لبادة وعضوية القاضي عواطف عبد الغني والقاضي منال المصري، واستنادا الى البينات والمرافعات التي قدمتها نيابة الاستئناف المتهم (م.ع) من محافظة الخليل بتهمة شهادة الزور خلافا للمادة 214/2 من قانون العقوبات وحكمت عليه بالحبس 3 سنوات، بعد ان كان صادرا بحقه حكم بالاعفاء من العقوبة في محكمة بداية الخليل.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/غرامة-مالية-بحق-مدانَين-بتداول-منتجات-مستوطنات-وعرض-مواد-غير-مطابقة-للمواصفات-والمقاييس.aspxغرامة مالية بحق مدانَين بتداول منتجات مستوطنات وعرض مواد غير مطابقة للمواصفات والمقاييسرام اللهأدانت محكمة بداية قلقيلية برئاسة القاضي أيمن فلاح، واستنادا الى البينات التي قدمتها النيابة العامة، المتهم (م.ر) من محافظة قلقيلية والمتهم (خ.خ) من محافظة رام الله بتهمة تداول منتجات المستوطنات خلافا للمادة 14/1 من القرار بقانون رقم 4 لسنة 2010 بشأن مكافحة منتجات المستوطنات، وحكمت على كل منهما بدفع 10,000 دينار اردني غرامة مالية، وكذلك تم ادانتهما بتهمة خداع المتعاقد في منشأ واصل المنتج خلافا للمادة 28/3 من قانون حماية المستهلك رقم 21 لسنة 2005، وحكمت عليهما بغرامة 2000 دينار أردني، بالاضافة لادانتهما بتهمة عرض مواد غير مطابقة للمواصفات والمقاييس خلافا للمادة رقم 6 لسنة 2000 وحكمت عليهما بغرامة قدرها 2000 دينار أردني، وتقرر مصادرة المضبوطات وتغريم المتهمان 50 دينار أردني نفقات محاكمة.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-براك-يلتقي-سفير-الجمهورية-الكورية.aspxالنائب العام المستشار د. أحمد براك يلتقي سفير الجمهورية الكوريةرام اللهالتقى النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه اليوم الثلاثاء بسفير الجمهورية الكورية السيد يونغ سام تشوي ، وبحثا سبل وآليات التعاون والتنسيق في مختلف المجالات القضائية بين البلدين. حيث قدم النائب العام د. أحمد براك لمحة حول رؤية النيابة العامة واهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تطوير وتحسين ما يقدمه القطاع من خدمات للمواطن الفلسطيني والتي تعنى بإرساء قواعد العدالة للمجتمع، مشيرا الى حالة التطور التي واكبتها النيابة العامة من استحداث ادارات ونيابات متخصصة في مكتب النائب العام كنيابة حماية الاسرة من العنف، ونيابة دعاوى الحكومة، ونيابة الاحداث، وغيرها من الادارات المتخصصة والتي جاءت كحاجة تمس عمل النيابة العامة الفلسطينية.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-براك-يلتقي-وفدا-من-جامعة-القدس-المفتوحة.aspxالنائب العام المستشار د. أحمد براك يلتقي وفدا من جامعة القدس المفتوحةرام اللهاجتمع النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه اليوم، بوفد من جامعة القدس المفتوحة ممثلا بعميد البحث العلمي د. حسني عوض، ومدير مركز التعليم المستمر الاستاذ محمود حوامدة، ومسؤول المتابعة الادارية في عمادة البحث العلمي الاستاذ نضال أبو عيشة، وبحضور رئيس نيابة العدل العليا والدستورية د. عبد الناصر أبو سمهدانة، ووكيل النيابة العامة الاستاذ عبد الرحمن حسين.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/نيابة-الأحداث-تصدر-تقريرها-الاحصائي-السنوي-للعام-2017.aspxنيابة الأحداث تصدر تقريرها الاحصائي السنوي للعام 2017رام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. احمد براك أصدرت نيابة الاحداث بمكتب النائب العام تقريرها السنوي الاحصائي للعام 2017، ويأتي هذا التقرير ليساهم في خلق بيئة آمنة للأطفال والاحداث، ووضع الاستراتيجيات المستقبلية، وتحديد التحديات في عدالة الاحداث برمتها، وتشخيص التحديات المستقبلية في تنفيذ برامج الاصلاح والرعاية الاجتماعية تجاه الأحداث ودمجهم بالمجتمع، خاصة بعد توقيع دولة فلسطين على اتفاقيات دولية لها علاقة بالأطفال والأحداث، وبذلك تكون دولة فلسطين ومن خلال النيابة المختصة قد حققت تطورا كبيرا في ممارسة اختصاصاتها نحو الاحداث والاطفال، وذلك من خلال تحقيق المزيد من الانجازات ورفع قدرات أعضاء نيابة الاحداث والتشبيك معه المؤسسات الشريكة، ومن ابرز الانجازات والمؤشرات الإحصائية: