http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النيابة-العامة-والهيئة-المستقلة-يختتم-دورة-تدريبية-حول-ضمانات-المحاكمة-العادلة-في-الخليل.aspxالنيابة العامة والهيئة المستقلة يختتم دورة تدريبية حول ضمانات المحاكمة العادلة في الخليلالخليلبتوجيهات من سعادة النائب العام المستشار د. احمد براك إختتمت النيابة العامة والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" دورة تدريبية بعنوان حقوق الإنسان وضمانات المحاكمة العادلة في مدينة الخليل، استهدفت 22 ضابطا وضابطة من العاملين في أقسام التحقيق لكل من أجهزة الأمن الوقائي والشرطة والضابطة الجمركية والمخابرات العامة والخدمات الطبية والأمن الوطني والقضاء العسكري والتوجيه السياسي والاستخبارات العسكرية و الدفاع المدني واستمرت على مدار ثلاثة أيام.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-براك-يبحث-سبل-التعاون-مع-سعادة-سفير-النرويج.aspxالنائب العام المستشار د. أحمد براك يبحث سبل التعاون مع سعادة سفير النرويجرام اللهاستقبل النائب العام المستشار د.أحمد براك في مكتبه اليوم الخميس سعادة سفيرة مملكة النرويج لدى دولة فلسطين لسيدة هيلدا هارالدستادن ، قدم خلالها النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تطوير وتحسين ما يقدمه القطاع من خدمات للمواطن الفلسطيني والتي تعنى بإرساء قواعد العدالة للمجتمع، مشيرا الى حالة التطور التي واكبتها النيابة العامة من استحداث إدارات ونيابات متخصصة في مكتب النائب العام كنيابة حماية الأسرة من العنف، ونيابة دعاوى الحكومة، ونيابة الإحداث، وغيرها من الإدارات المتخصصة والتي جاءت كحاجة تمس عمل النيابة العامة الفلسطينية.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النيابة-العامة-تنظم-ورشة-عمل-حول-إعداد-دليل-إجراءات-غرف-المضبوطات-.aspxالنيابة العامة تنظم ورشة عمل حول إعداد دليل إجراءات غرف المضبوطات رام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك نظمت النيابة العامة وبالتعاون مع مشروع دعم قطاع العدالة –جيساب- ورشة عمل مشتركة مع الشرطة الفلسطينية حول إعداد دليل إجراءات غرف المضبوطات، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء النيابة العامة وممثلين عن الشرطة الفلسطينية، وإدارة الأدلة الجنائية. وتناولت الورشة والتي استمرت لمدة يومين مناقشة الدليل واستعراض أهم ما تم استحداثه في الدليل وكيفية الحفظ والتخزين
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-المستشار-د.أحمد-براك-يجتمع-بمحافظ-محافظة-القدس.aspxالنائب العام المستشار د.أحمد براك يجتمع بمحافظ محافظة القدسرام اللهالتقى النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم الثلاثاء في مكتبه بمحافظ محافظة القدس عدنان غيث، وبحث الطرفان سبل التعاون وأولويات النيابة العامة ودور مختلف الشركاء في قطاع العدالة. حيث أكد النائب العام على أهمية التنسيق والتعاون ما بين النيابة العامة وبين محافظة القدس مشددا على الدور التكاملي بين الطرفين وضرورة تعزيز وتكريس المفاهيم الحقوقية وإدماجها في العمل بما يتناسب مع المعايير الدولية المتعلقة بهذا الشأن، مشددا على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في حفظ السلم الأهلي والقانون وحماية حقوق المواطنين والتكامل بين كافة المؤسسات خدمة للمواطن وحفظا للأمن والأمان.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/اتفاق-على-التعاون-والتنسيق-بين-دائرة-حقوق-الانسان-والمجتمع-المدني-في-م.ت.ف-والنيابة-العامة.aspxاتفاق على التعاون والتنسيق بين دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في م.ت.ف والنيابة العامةرام الله ​ أعلنت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، في منظمة التحرير الفلسطينية، عن اتفاق بينها وبين النيابة العامة حول التعاون المشترك في كافة المجالات المتعلقة بحقوق الانسان، وذك خلال اجتماع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، السيد احمد التميمي مع النائب العام المستشار الدكتور احمد البراك، صباح اليوم الثلاثاء، بمكتب النائب العام في رام الله.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/نيابة-سلفيت-توقف-متهماً-بجرائم-مرورية-تعرض-حياة-المواطنين-للخطر.aspxنيابة سلفيت توقف متهماً بجرائم مرورية تعرض حياة المواطنين للخطررام اللهأصدر وكيل نيابة مكافحة الجرائم المرورية في نيابة سلفيت الأستاذ عزيز أبو حماد قراره القاضي بتوقيف المتهم (م.د) من محافظة سلفيت مدة 48 ساعة على ذمة التحقيق على أن يراعى تمديد توقيفهم مدداً أخرى وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001 أمام قاضي الصلح المختص وذلك لغايات استكمال التحقيقات الجارية معهم بخصوص قيام المتهم بأعمال التفحيط والتشحيط داخل المدينة خلافا للمادة 172/1 من قانون المرور رقم 5 لسنة 2000، عدم إبراز رخصة القيادة خلافا للمادة 6/2، عدم حيازة شهادة تأمين سارية المفعول خلافا للمادة 5/3، قيادة مركبة تعرض حياة الأشخاص والأموال للخطر خلافا للمادة 98/1، وقيادة مركبة تحت تأثير الكحول، وبذات الوقت أصدر وكيل النيابة أمراً يقضي بحرمان المتهم من رخصة القيادة لمدة شهرين وتم إيداع الرخصة في دائرة الترخيص أصولاً.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النيابة-العامة-ومنتدى-شارك-الشبابي-ينظمان-ورشة-عمل-حول-مهام-واختصاصات-نيابة-الإحداث.aspxالنيابة العامة ومنتدى شارك الشبابي ينظمان ورشة عمل حول مهام واختصاصات نيابة الإحداثرام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. احمد براك نظمت النيابة العامة ممثله برئيس النيابة العامة الأستاذ ثائر خليل وبالشراكة مع منتدى شارك الشبابي ورشة عمل حول مهام واختصاصات نيابة الإحداث وذلك لعدد من طلبة القانون من مختلف الجامعات الفلسطينية في مقر منتدى شارك بهدف اطلاع الطلبة على هيكل النيابة والدور الذي تقوم به كونها تنوب عن المجتمع ، وتقوم بتمثيله بهدف الحفاظ على أمنه والدفاع عنه وصيانة سلامته ، ومحاربة الجريمة واستقصائها ، والتحقيق فيها ، وملاحقة مرتكبيها.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/-النائب-العام-يلتقي-بوفد-فرنسي.aspx النائب العام يلتقي بوفد فرنسيرام اللهالتقى النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم الاحد، رئيس بلدية نانتير الفرنسية باتريك جيري، والوفد المرافق له، بالإضافة إلى ممثلين وزارة الحكم المحلي وممثلين عن بلدية العيزرية بمحافظة القدس. وقدم د. أحمد برّاك شرحا حول تطلعات النيابة العامة المستقبلية، وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تطوير وتحسين ما يقدمه القطاع من خدمات للمواطن الفلسطيني والتي تعنى بإرساء قواعد العدالة للمجتمع، مشيرا الى حالة التطور التي واكبتها النيابة العامة من استحداث ادارات ونيابات متخصصة في مكتب النائب العام والتي جاءت كحاجة تمس عمل النيابة العامة الفلسطينية.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/تعزية-لوكيل-النيابة-العامة-الأستاذ-محمود-عبد-الكريم-بوفاة-جده.aspxتعزية لوكيل النيابة العامة الأستاذ محمود عبد الكريم بوفاة جدهرام اللهيتقدم النائب العام المستشار د. احمد براك وكافة أعضاء وموظفي النيابة العامة بأحر التعازي وصادق المواساة من وكيل النيابة العامة الأستاذ محمود عبد الكريم/ نيابة رام الله بوفاة المغفور له بإذن الله جده المرحوم محمود عليان، سائلين المولى عزّ وجل ان يتغمّد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان. إنا لله وانا اليه راجعون.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/نيابة-الأحداث-تنفذ-ورشة-تدريبية-حول-حقوق-الأطفال-القانونية-بقرى-SOS.aspxنيابة الأحداث تنفذ ورشة تدريبية حول حقوق الأطفال القانونية بقرى SOSرام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. احمد براك، نفذت نيابة الأحداث ورشة تدريبية حول حقوق الأطفال القانونية بالتعاون مع برنامج قرية الاطفال SOS بمحافظة بيت لحم، وذلك في اطار تمكين الأطفال من معرفة حقوقهم القانونية، والذي ينفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي، بهدف نشر الوعي لدى الاطفال حول أهمية حقوقهم القانونية والعمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل.