http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/-نيابة-الأحداث-تنفذ-جولة-تفتيشية-للحد-من-عمالة-الأطفال-في-رام-الله.aspx نيابة الأحداث تنفذ جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفالرام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك، نفذت نيابة الأحداث جولة تفتيشية حول عمالة الأحداث بمحافظة رام الله والبيرة، ومثل النيابة العامة وكيل نيابة الأحداث الأستاذ محمود عبد الكريم وبحضور ممثلين عن شرطة الأحداث ووزارة العمل ومرشدي حماية الطفولة من وزارة التنمية الاجتماعية، حيث شملت الجولة منطقة وسط البلد والمحال التجارية المحيطة.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/-النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-براك-يشارك-في-المؤتمر-الوطني-للشكاوى.aspx النائب العام المستشار د. أحمد براك يشارك في المؤتمر الوطني للشكاوىرام اللهشارك النائب العام المستشار د. أحمد براك اليوم الاثنين في المؤتمر الوطني للشكاوى، والذي تنظمه الإدارة العامة للشكاوى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وذلك بحضور ممثل عن دولة رئيس الوزراء د. إبراهيم الشاعر، رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، مدير عام الإدارة العامة للشكاوى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء كامل الريماوي ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة ( DCAF) إيمان رضوان.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النيابة-العامة-تتمكن-من-الحصول-على-إدانات-بتهم-حيازة-مواد-مخدرة-وعرض-وبيع-سلع-تالفة.aspxالنيابة العامة تتمكن من الحصول على إدانات بتهم حيازة مواد مخدرة وعرض وبيع سلع تالفةرام اللهأدانت محكمة بداية رام الله برئاسة القاضي أحمد الأشقر، واستنادا إلى البينات والمرافعات التي قدمتها نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية المتهم (م.س) بتهمة عرض وبيع سلع تموينية فاسدة أو تالفة خلافا للمادة (27/1) من قانون حماية المستهلك الفلسطيني رقم (21) لسنة (2005) وحكمت عليه بغرامة مالية قدرها 700 دينار أردني وإتلاف البضائع المضبوطة. حيث جاء الحكم في القضايا بناء على المرافعات الخطية التي قدمتها نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية أمام المحكمة ممثلة بوكيل النيابة العامة في نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية الأستاذة سها أبو شمعة.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/-نيابة-الأحداث-تعقد-لقاءاً-تدريبياً-لأطفال-قرية-الأطفال-SOS.aspx نيابة الأحداث تعقد لقاءاً تدريبياً لأطفال قرية الأطفال SOSرام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. احمد براك، استقبلت نيابة الأحداث مجموعة أطفال من قرية الأطفالSOS بمحافظة بيت لحم، وذلك في إطار جهود النيابة العامة لتمكين الأطفال من معرفة حقوقهم القانونية، بهدف نشر الوعي لدى الأطفال حول أهمية حقوقهم القانونية والعمل على تطبيق إجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-يشارك-في-اليوم-العلمي-حول-الأخطاء-الطبية-والقانون-الناظم-للمسؤولية-.aspxالنائب العام يشارك في اليوم العلمي حول الأخطاء الطبية والقانون الناظم للمسؤولية نابلسشارك النائب العام المستشار د. أحمد براك في اليوم العلمي حول الأخطاء الطبية والقانون الناظم للمسؤولية والذي تنظمه كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية، بحضور كل من المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء د. خيرية رصاص والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية د. ماهر النتشة والمدير التنفيذي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان د. عمار دويك ونقيب الأطباء الفلسطينيين د. نظام نجيب.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/-النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-براك-يلتقي-ممثل-كندا-لدى-فلسطين.aspx النائب العام المستشار د. أحمد براك يلتقي ممثل كندا لدى فلسطينرام اللهالتقى النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه، اليوم الخميس، ممثل كندا لدى فلسطين السيد دوغلاس سكوت براوفوت، ومسؤول المشاريع في الممثلية الكندية د. خالد رجب ، حيث قدم النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تطوير وتحسين ما تقدمه مؤسسات العدالة من خدمات للمواطن الفلسطيني والتي تعنى بإرساء قواعد العدالة في المجتمع، وأشار د. أحمد براك إلى حالة التطور التي واكبتها النيابة العامة من استحداث إدارات ونيابات متخصصة في مكتب النائب العام والتي جاءت كحاجة تمس عمل النيابة العامة الفلسطينية.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/-النائب-العام-المستشار-د.-أحمد-براك-يعقد-اجتماعين-منفصلين.aspx النائب العام المستشار د. أحمد براك يعقد اجتماعين منفصلينرام اللهترأس النائب العام المستشار د. احمد براك، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لأعضاء النيابة العامة المكلفين بمتابعة قضايا الأحداث ويأتي ذلك في إطار تطوير عمل أعضاء النيابة العامة ورفع مستوى كفاءتهم في تلك القضايا، بما يخدم المصلحة الفضلى للطفل الحدث، حيث أكد النائب العام على مدى أهمية دور نيابة الأحداث والمقر اختصاصها بموجب تشريع وطني، في حماية الأطفال المعرضين للخطر والأحداث.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/نيابة-حماية-الأحداث-تعقد-لقاءاً-تشاورياً-مع-مؤسسات-المجتمع-المدني--بشأن-حماية-الأطفال-الضحايا-في-مسرح-الجريمة.aspxنيابة حماية الأحداث تعقد لقاءاً تشاورياً مع مؤسسات المجتمع المدني بشأن حماية الأطفال الضحايا في مسرح الجريمةرام اللهبتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك عقد نيابة الأحداث اليوم لقاءاً تشاورياً مع كل من نقابة الصحفيين والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومركز مدى للحريات ومركز تطوير الاعلام وكافة الأجهزة الأمنية وشرطة الأحداث، من اجل بحث ومناقشة حماية الأطفال المعرضين للخطر وخطر الانحراف والأحداث في مسرح الجريمة وعدم تعريضهم لأي انتهاك على وسائل الاعلام.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/النائب-العام-عضوا-استشاريا-لترشيح-قضاة-الجنائية-الدولية.aspxالنائب العام عضوا استشاريا لترشيح قضاة الجنائية الدوليةرام اللهجرى اختيار الدكتور احمد براك النائب العام لدولة فلسطين عضوا في اللجنة الاستشارية لترشيح قضاة المحكمة الجنائية الدولية. حيث تم تثبيت عضويته يوم امس عضوا عن قارة أسيا وذلك اثناء افتتاح أعمال جمعية الدول الإطراف للمحكمة الجنائية الدولية الذي تجري إعماله في مدينة لاهاي. وهذا الاختيار تفوز به فلسطين لأول مرة بعد اختياره من بين عشرات المرشحين من دول مختلفة.
http://www.pgp.ps/ar/NC/LN/Pages/الأشغال-الشاقة-المؤقتة-سبع-سنوات-ونصف-لمدانين-بتهمة-القتل-بالإشتراك.aspxالأشغال الشاقة المؤقتة سبع سنوات ونصف لمدانين بتهمة القتل بالإشتراكرام اللهأدانت محكمة بداية نابلس برئاسة القاضي قاسم ذياب وعضوية القاضي مجد عنَاب والقاضي أحمد حنّون، واستناداً إلى البيانات التي قدمتها النيابة العامة ، المتهم ( س، م) والمتهم (م، م) بتهمة القتل بالاشتراك خلافاً للمادة 326 بدلاً للمادة 76 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 ، وتهمة الشروع بالقتل بالاشتراك خلافاً للمادة 326 و 76 و 70 من ذات القانون، وحكمت المحكمة على المتهمين بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة سبع سنوات ونصف.