نيابة الهيئات المحلية ومكافحة الجرائم المرورية وشرطة المرور يختتمان ورشتي عمل لغايات تطوير التعاون المشترك

التاريخ:- 27/12/2018

المكان:- رام الله

بتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك اختتمت نيابة الهيئات المحلية ومكافحة الجرائم المرورية وشرطة المرور وبالتعاون مع مشروع دعم قطاع العدالة جلسات ورشتي عمل في رام الله، وذلك بحضور أعضاء النيابة العامة المختصين وممثلين عن شرطة المرور، وافتتح اللقاء كل من رئيس نيابة الهيئات المحلية ومكافحة الجرائم المرورية الأستاذ جميل سجدية ومدير إدارة شرطة المرور العقيد حقوقي أبو زنيد أبو زنيد، وهدفت ورشتي العمل لتعزيز وتطوير التعاون والتنسيق المشترك ما بين الطرفين في مجال إنفاذ القانون والتوعية والوقاية بالشأن.

وقد أكد أ. جميل سجدية خلال اللقاءين على أهمية تعزيز العلاقة ما بين نيابة الهيئات المحلية ومكافحة الجرائم المرورية وشرطة المرور من جهة وكافة الجهات الشريكة من جهة أخرى، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك في حل كافة الإشكاليات والمعيقات التي تعترض العمل اليومي، وضرورة توحيد إجراءات العمل لكلا الطرفين، مشيراً إلى أهمية دور أعضاء النيابة المختصين والمسؤوليات الملقاة على كاهلهم في التحقيق في القضايا المرورية ومتابعتها وأهمية رسالتهم ودورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

من جانبه أكد العقيد حقوقي أبو زنيد أبو زنيد على أهمية عقد هذه الورشات والتي يتم خلالها تعزيز العلاقات بين الشركاء وأهمية العمل الجماعي بين الجهات الرسمية في تفعيل دورها لتعزيز سيادة القانون، وأهمية دور نيابة الهيئات المحلية ومكافحة الجرائم المرورية في تعزيز أمن المواطن وتعزيزاً لسيادة القانون، مشدداً على ضرورة إصدار دليل إجراءات عمل موحد، وضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها.
بالإضافة لذلك ناقش المشاركون من مختلف المحافظات المشاكل وتحديات العمل، وطبيعة العلاقة بين الطرفين في الميدان، نظام النقاط، العمل بنظام الحجز الإداري، ونقاش حول إصدار دليل إجراءات عمل موحد.