نيابة طوباس تستجوب متهماً بالتزوير في وثائق ومستندات رسمية

التاريخ:- 21/05/2014

المكان:- طوباس

​​المكتب الاعلامي: استجوبت نيابة طوباس متهماً من سكان مدينة قلقيلية بتهمة التزوير في وثائق ومستندات رسمية صادرة عن وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني ودائرة الجمارك بالاضافة الى تهم من قانون الجمارك والمكوس النافذ ومن قانون الرسوم على المنتجات المحلية .

وجاء في بيان اصدره المكتب الاعلامي للنيابة العامة ان نيابة طوباس استجوبت  المتهم ( ط . و ) بتهمة التزوير الجنائي خلافاً لأحكام المادة 265 والمادة 260 وتهمة استعمال مستندات مزورة خلافاً لأحكام المادة 261 بدلالة المادة 260 .

وأوضح البيان ان القضية قد تم احالتها من معالي وزير الزراعة الى عطوفة النائب العام الذي قام  باحالتها الى رئيس نيابة طوباس لاجراء التحقيقات حيث تبين أن المتهم المذكور قام بتزوير اوراق رسمية باسم وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني ودائرة الجمارك  وقام بتصدير شحنات ليمون الى المملكة الاردنية الهاشمية الا ان الجمارك الاردنية اكتشفت التزوير وقامت باعادة شحنة الليمون الى الاراضي الفلسطينية .

كما تبين من خلال التحقيقات ايضاً أن المتهم قام بالتهرب الضريبي حيث تم توقيف المتهم مدة 48 ساعة على ان يراعي التمديد في حينة من قبل المحكمة المختصة وان التحقيق بالقضية لا يزال جارياً.

 وأشار البيان أن النيابة العامة تولي أهمية كبيرة لهذا النوع من القضايا لتأثيرها السلبي على الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

​​