نيابة الأحداث تنفذ جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال بمحافظ جنين

التاريخ:- 02/01/2019

المكان:- جنين

بتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك، نفذت النيابة العامة بمحافظة جنين جولة تفتيشية حول عمالة الأحداث لعدد من المنشآت الصناعية والتجارية والميادين والأماكن العامة بمحافظة جنين، ومثل النيابة العامة وكيل نيابة الأحداث الأستاذ مجدي دراغمة بحضور ممثلين عن شرطة الأحداث ووزارة العمل ومرشدي حماية الطفولة من وزارة التنمية الاجتماعية.

وخلال الجولة تم التعامل وفق الإجراءات القانونية المعتمدة مع العديد من الأطفال الذين يتم استغلالهم للعمل داخل المنشات أو كبائعين في الميادين كونهم أطفال معرضين للخطر وخطر الانحراف وذلك بالتعاون مع مرشدي حماية الطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية، وضبطت نيابة الأحداث أصحاب العمل مشغلين الأطفال وأحالت كافة المحاضر المتعلقة بهم للنيابة العامة صاحبت الاختصاص كونهم بالغين.

 وتأتي هذه الجولة استكمالا لجولات سابقة نفذتها نيابة الأحداث في كافة محافظات الوطن بهدف الوقوف على مدى التزام أصحاب هذه الأماكن والمنشآت بالقوانين والأنظمة المتعلقة بعمالة الأطفال والأحداث، ولنشر الوعي لديهم بخطورة تشغيلهم والتابعات القانونية لذلك، مع التأكيد على أن النيابة ستلاحق كل من يستغل الأطفال.