وفد من النيابة العامة ينهي زيارة رسمية لدبي

​وفد من النيابة العامة ينهي زيارة رسمية لدبي

التاريخ:- 16/12/2013

المكان:- رام الله

المكتب الاعلامي: أنهى وفد من النيابة العامة الفلسطينية ضم دائرة تكنولوجيا المعلومات زيارة رسمية لمدينة دبي استمرت لخمسة أيام  بهدف الاطلاع على سير العمل في اطار التعاون ونقل الخبرات والاستفادة من التطور والتقدم التي تشهدها  النيابة العامة في دبي.

 

وضم الوفد الذي تترأسه دائرة التخطيط في النيابة العامة ممثلة بالسيد كامل جبرين، دائرة تكنولوجيا المعلومات في مكتب النائب العام ممثلة بمديرها السيد رامي سلامة، والسيد رامي سعيد وفراس محاميد من الدائرة، والسيد عبد الله السودي من مشروع متين لدعن النيابة العامة، ومدير الشؤون الادارية السيد مراد النجار.

 

حيث كان في استقبال الوفد الفلسطيني رؤساء النيابة العامة في نيابة دبي السيد محمد حسين بن علي الحمادي والسيد محمد عبد الرحمن ورئيس شعبة الترجمة السيد اياد ابو فرحة، وطاقم من قسم تكنولوجيا المعلومات.

 

وجرى خلال الزيارة تقديم المحاضر حول التعريف بادارة تقنية المعلومات وسير ملف الدعوى الجزائية الكترونياً والتعريف بالنظام الإحصائي الذكي، كما تم شرح الخدمات الالكترونية المقدمة للمتعاملين والتي تقوم بها النيابة العامة في دبي، كما تم تعرف وفد النيابة الفلسطيني من خلال محاضرة تعريفية بالنيابة الذكية وآلية عمل ودور ادارة تقنية المعلومات فيها.

 

وفي جولة زار خلالها الوفد الفلسطيني لمحاكم دبي، أطلع الوفد على البرامج الالكترونية بقسم التسجيل وقسم المحاكمة والتنفيذ والاستئناف والتمييز، واطلع على آخر المستجدات والتطور الحاصل في عملها حيث سجل الوفد ملاحظاته ليتم العمل على تطبيق ما يمكن تطبيقه في النيابة العامة الفلسطينية والاستفادة من هذا التطور لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وفي نهاية الزيارة نقل ممثل الوفد الفلسطيني السيد كامل جبرين للقيادة العليا في نيابة دبي شكر النائب العام واعضاء النيابة العامة وموظفيها على ما تم تقديمه خلال ايام الزيارة وما تم نقله من خبرة واستفادة تعمل على تطوير العمل والأداء في النيابة العامة الفلسطينية، كما قدم جبرين هدية رمزية من التراث الشعبي الفلسطيني تعبر عن حق العودة واللاجئين الفلسطينين، ودعا الجهات العليا في نيابة دبي بزيارة مثيلتها الفلسطينية.

 

وتأتي هذه الزيارة في اطار جهود النيابة العامة بالارتقاء بعملها ورفع كفاءة الكادر الاداري لديها للوصول الى نيابة عامة متطورة تقدم الخدمة الافضل للمواطنين.