النائب العام يشارك في الاجتماع التفاكري لمشروع دعم قطاع العادالة – جيساب

التاريخ:- 01/10/2014

المكان:- بيت لحم

شارك عطوفة النائب العام القاضي عبد الغني العويوي في الاجتماع التفاكري الذي عقده مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب III)، وفي كلمته التي وجهها لمدير وطاقم المشروع راجع النائب العام تجربة المشروع منذ بداياته ومساهماته في تحسين طرق العمل وتحديدا التطوير الذي حصل في بناء وإدارة الملف التحقيقي في مراحله المختلفة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور والدورات التدريبية المتخصصة التي عقدت لطواقم النيابة العامة الفنية والإدارية.

وأشار النائب العام أيضا إلى المساهمات والدعم الهام الذي قدمه المشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة الدعم المقدم من قبل المشروع في حوسبة الدعوى الجزائية بمختلف مراحلها على برنامج ميزان. وشكر النائب العام مدير وطاقم مشروع دعم قطاع العدالة على الدعم البشري من خلال ما يوفره المشروع من طواقم للعمل في مكتب النائب العام والنيابات المختلفة. كما وأشاد عطوفته بالمساهمات الإيجابية والتطويرية التي يقدمها طاقم المشروع سواء في المجال القانوني أو الإداري أو التكنولوجي.

من جهته، شكر مدير المشروع السيد جون ماكيه عطوفة النائب العام لتعاونه المتواصل ومساهماته في تحقيق العدالة وسيادة القانون مشيرا الي أن هذ القيم هي مشتركة ما بين كل من يعمل في النيابة العامة وفي مشروع دعم قطاع العدالة باعتبارها هدفا أساسيا نسعى جميعا للوصول إليه.

يذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة عقد هذا الاجتماع من أجل مناقشة أهداف ونشاطات المشروع ومراجعة تجاربه المختلفة مع مؤسسات العدالة المختلفة بما في ذلك النيابة والشرطة والأمن الوقائي والقضاء العسكري من أجل الاستفادة من التجارب المتراكمة في عمل طواقم المشروع مع مؤسسات العدالة المختلفة، وبما ينعكس ايجابا على الخدمات التي تقدمها مؤسسات العدالة للمواطنين الفلسطينيين وبما يخدم مبادئ العدالة وسيادة القانون في فلسطين.

 

​​