النائب العام د. احمد براك يجتمع مع اللجنة التحضيرية والعلمية لمؤتمر آفة المخدرات في فلسطين

التاريخ:- 11/07/2018

المكان:- رام الله

اجتمع المستشار د. أحمد براك في مكتبه ظهر اليوم الأربعاء بأعضاء اللجنة التحضيرية والعلمية لمؤتمر آفة المخدرات في فلسطين وذلك بحضور عميد البحث العلمي في جامعة القدس المفتوحة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. حسني عوض ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة د. مروان درويش وبحضور مساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الإدارية د. محمد شاهين وبحضور مساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون الجودة د. يوسف الصباح وبحضور نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الإدارية الأستاذة رجاء سويدان وممثل عن جامعة الاستقلال عميد كلية القانون د. نظام صلاحات وبحضور رئيس النيابة د. عبد الناصر ابو سمهدانة ووكيل النيابة العامة الأستاذ عبد الرحمن حسين وممثل عن مكافحة ادارة المخدرات في الشرطة المقدم ظافر صلاح ،وبحضور رئيس جمعية أصدقاء الحياة د.إياد عثمان وبحضور ممثل عن الجمعية الفلسطينية للعلوم الجنائية د. محمد عمارنه وبحضور عدد من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية لجامعة القدس المفتوحة وجامعة الاستقلال .

افتتح النائب العام اجتماع اللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر مؤكدا على أهمية انعقاد هذا المؤتمر في ظل ارتفاع معدلات تداول المخدرات كونه سيحمل توصيات علمية وعملية لصناع القرار في مواجهة هذه الافة، وأكد النائب العام على نوعية هذا المؤتمر على المستوى العلمي كون الأوراق العلمية المقدمة ستكون من ذوي الخبرة بالاختصاصات الاجتماعية والنفسية والقانونية.

وناقش الاجتماع محاور المؤتمر والأوراق العلمية التي سيتم تقديمها خلال المؤتمر الذي سيعقد خلال الأشهر القادمة وذلك بهدف التعرف على واقع آفة المخدرات في فلسطين، والتعرف على البعد الوطني لانتشار آفة المخدرات في فلسطين إضافة إلى التعرف على أسباب ودوافع ظاهرة المخدرات في فلسطين والى دور مؤسسات المجتمع المدني في الوقاية والعلاج إضافة إلى دور الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية في مكافحة هذه الجرائم.